Tuesday, July 7, 2009

البحث عن مضاد اخر


اشعر بقدوم الاكتئاب و لكنني اتواري عنه , ارسل اشارات لعيني و عقلي بان لا يلاحظة و لا تراه

انا لا احب الكأبة و الاكتئاب , ندخل سوياّ في صراع دائم

يستطيع ان يضفي عليا بعضاّ من الكأبة من الشرود لبعض الوقت

و لكنني انتصر في النهاية , و لكن مع الوقت اشعر بالانهاك من حلبة المصارعة المستمرة معه

لا استطيع إخفاء شعوري علي تعبيرات وجهي انكشف علي الدوام

و لا استطيع ان اتواري من نظرات السؤال و الاستفهام ما بك ؟؟؟؟

وقتها لا استطيع الرد لاقول ماذا بي حتي افضفض و ارمي جزءاّ من الحمل

ليريحني , لانني وقتها لا استطيع ان احدد الشيء الذي جعلني ابدو هكذا

لانها بتكون حاجات كتيـــــــــــــــــــــــــر متراكمة مع بعضها كل مرة

بنتغاضي عنها حتي لا ننزعج و لكنها مع الوقت تصبح جبلاّ كبيرّ نحملة علي اعتاقنا

الاكتئاب تحور هذة المرة اصبح اكثر حزراّ و المضاد الذي اتعاطاه لاجله

اصبح بلا نفع , تحور الي النسيان اصبحت انسي كثيراّ لا شيء يثبت في عقلي و ذهني و انا كنت قوية الذاكرة

منذ يوم كنت احدث اختي و زوجها بعد ان عدت من لمة اصحاب كنت مشتاقة لها كثيراّ

كنت منذ فترة طويلة لم اراهم , كنت انظر لكل واحدة فيهم و كأنني اراها لاول مرة

كنت اتحسس ملامح كل منهما حتي اعيد ملامحهم لذهني , و انا جالسة علي السفرة

اخبرتهم بانهم وحشوني قوي , كنت لا اريد التحدث اريد فقط ان استمع لهم

اشعر ان الاصوات و الملامح تتلاشي من ذاكرتي

كل واحدة فيهم لها مذاق و طابع خاص تضفي به علي المكان بالبهجة و المرح و اشياء اخري

ظللت اقرقع بصوت عالي عسي هذا الصوت يرتفع الي ذهني لينعشه

في منتصف الحديث بيني و بين اختي و زوجها نسيت ما اصل الموضوع

ظللت ابحث في ذهني عن اصل و بداية الموضوع نسيت تماماّ

و سألتهم هو انا كنت بقول كدة لية ؟؟؟!!!

تهرب خيوط الحوار مني لا استطيع لمها مثل خيوط الماريونيت عندما ينقطع خيط منه

يصعب ربطها بسهولة , هذا منعكس علي استذكاري و مسبب لي توتر و قلق

انا الان ابحث عن مضاد اخر للنوع الجديد المتحور من هذا الاكتئاب اللعين

عسي اجده قريباّ ان شاء الله .........



6 comments:

Anonymous said...

عندكككككككككككك،ستوب!!!!!!!!!!إوعييي .إوعي تسيبي نفسك وتلعبي الدور ده ؛ دور الفريسة السهلة لهذا الإخطبوط اللعين
انظري للأشياء الحلوة في حياتك أسرتك الجميلة (أب طيب وأم حنون وأخوة بارك الله لكي فيهم وأزواج إخوات نعمة من ربك وأبناء أخوات بيطلعوا عنينك ويقلبولك البيت فوئاني تحتاني بس كفايه كلمة خالتو أو عمتو بالدنيا
وأصدقاء وكما أقرأ في تعليقاتهم عندك سواء من العمل أو الدراسة عن جد يحبونك وأنا يا بنت مش مالية عينك ولا إيه؟؟!!وعموما أنا عندي الدوا...........
تقربي إلي الله أكثر وأكثر وإلزمي
الإستغفار والتفكر في أحوال فيمن حولك وقتها ستشعرين بالرضا النفسي وكرم الله عليك فيما منحك من نعم وحرم غيرك منها.
وعلي فكرة حكاية عدم تذكرك للأشياء دي من إنك شاغلة دماغك بحاجات فوق مدي إحتمالها ؛ وعلشان كده بتفصل شحن !!! بقترح عليكي إنك تغيري جو وأهو أجازة المصيف قربت وهتهيص يا عم

(دع المقادير تسير في أعنتها ،ما بين طرفة عين وإنتباهتها ، قد يغير الله من حال إلي حال)
ديدي

Anonymous said...

اختى الحبيبة عمر عمر الموءمن ما يجيلو اكتئاب ابداجملة سمعتها كثير من اصحابى فى المعهد ولكن انا كنت عندى اكتئاب منز فتر ليست طويلة ولكن قدرت اقوم اكلم مشمش شوية ماما شوية نونو ازهار شويات على فكره طول ما انتى عندك اصدقاء حلوين اوى من جوه مثلك كده عمر ما يجى الاكتئاب اخرجى بعد الشغل روحى النادى نروح سنما المهم يكون فى تغير على فكرة الروتين بيجيب كابةومش كفاية اقعد اقرف فيكى حاجة غريبة

قطتى

rehab said...

helwa begad ya shosho da nafs ehasasy

Anonymous said...

كفاكى اللة شر الاكتئاب ونصحة منى لا تدعى نفسك فريسة لة لانة بيعمى الاعين عن النظر للاشياء الجميلة من حولنا فهناك اشياء رائعة فى حياتك اولها اثبات الذات وحب الاخرين لكى ووجود الاصدقاءبجوارك تسعدى معهم ويسعدوا معكى با اجمل الاوقات وعلى راى ديدى حببتى هو احنا مش ملين عنيكى ولا اية امش

Anonymous said...

هااااااااااااه لسة ملاقتيش المضاد!!!!!!!!!!!.شوفي يا مشمش أنا بقترح عليكي شوية مدونات تقريها علشان تفرفشي شوية وكمان إللي بيشوف بلوة غيره بتهون عليه بلوته
مدونة (آبي -ودي تدخليها من عند البت خيخة،هي كاتبة أعز الناس وتحتها هتلاقي : بتنجانة هانم -كوكب آبي
وفي كمان مدونة ( عجوز ..وعندي 30سنة)سووووووووووو- دمه خفيف موت
وإبقي قوليلي إيه الأخبار!!!
ديدي

shimo said...

ديدي

جاري البحث , و هاجرب فكرتك و اقولك الرد.
في حاجة جامدة لعمنا الكبير :
حاسب من الاحزان و حاسب لها حاسب علي رقابيك من حبلها راح تنتهي و لابد راح تنتهي مش انتهت احزان من قبلها و عجبي