Monday, June 22, 2009

إعتذار


عندما كنت صغيرة في الخامسة او السادسة من العمر , عندما كانت امي تغفيني

حتي تستطيع الخروج بدوني حتي لا امسك بزراعيها و حتي لا ترهقني من الطريق ,

كنت استيقظ من نومي ابحث عنها في كل حجرة اناديها و لكنها لم تجب .كنت اشعر بوحدة شديدة

رغم وجود اخوتي معي كنت افتقد حضنها حينما استيقظ , اظل ابكي مع عروستي

وحدي في تلك الحجرة احدثها بإنها إذا قالت لي سوف أتركها تذهب وحدها لانني

لا استطيع تحمل زعلها و اني سوف استجيب لرغبتها في عدم أخذي معها .

كنت أريد فقط ان تقول لي بإنها ذاهبة , كنت أريد ان أخذ قبلة منها تصبرني علي غيابها ,

كنت أبحث عن ما خلعته عنها من ملابس حتي أخذه في حضني و أشم رائحة حنانها به ,

............ حتي تأتي لي و تأخذني في حضنها الواسع ,

حضنها الذي تشعر بأن الكون كله بين ذراعيك الكون بطيبته بحنانه

عندما كبرت اصبحت لا أجيد وصف شعوري لها حينما أغضبها ,

لا أعرف كيف أعتذر لها عن ما فعلته , أنصرف في هدوء حتي لا يتفاقم الموقف

, و لكن هذا يبعث لها شعور أخر غير انني غاضبة من نفسي لفعلتي هذه

فأنا حقاّ لا أجيد الاعتذار لمن احبهم
.............................. لا اجيد شيئاّ يوصف قدر غضبي من نفسي تجاه ما فعلته

9 comments:

rehab said...

ya3ene ya shosho we katma fe albek tool el moda de la bas helwa go onnn

Anonymous said...

مساء الخير
بجد لم اجد حنية مثل ماما تخاف علينا وبذات انتى اووووووى زيادة عن الازم لما تزعل منك لازم تقعدى تصلحيها علشان ربنا يرضى عنك دعاء الام من رضى الرب دامتى بخير وسعادة معى امك وابوكى الغالى اووووووى وخذى بالك من الطريق السريع

قطتى

Anonymous said...

من الواضح من سياق الكلام ان
لا يختلف احد على مشاعرك الجميلة
وإنك انسانة حنونةو عطوفة جدا
ولكن لا تظهري ذلك وعقلك مصر على اظهار العكس
فلا تجعلى عقلك يتصرف بدون قلبك ولا قلبك بدون عقلك حتى تسير الإمور فى الطريق الصحيح

Anonymous said...

على فكره انا كمان كنت بعمل كدا ولحد دلوئتى لما ماما مش بتكون موجوده فى البيت بعرف لوحدى بحس ان الدنيا مضلمه وكئيبه ولما بتكون موجوده البيت بيكون منور :) انا بحب مامتى اوىىىىىىى
نونى

shimo said...

قطتي
ساعات كتير ما بنعرفش نعتذر عن اخطائنا لان ساعات الاعتذار ما بيكونش كافي للناس اللي بنحبهم قووووووووووي
و نترك الوقت يمحي ما فعلناه
بس لية انا بزيادة كلنا نفس القدر و نكال بمكيال واحد

shimo said...

anonymous
مرسي قوي علي ذوقك
في مثل يقال : تعرف فلان قال اه طب عشرته لا يبقي ما تعرفوش
و دة يخلينا ما نحكمش علي الناس من الظاهر لان كلنا جوانا حاجات كتير ما بتبقاش باينة و ممكن يتاخد عننا فكرة تانية خالص عن اللي احنا فيها
يعني انا في ناس تقعد تقوللي اية دا و لاهي ما انت كويسة اهو و مش متكبرة علي الناس انا بفطس من الضحك و اقول لية يا جماعة هو انا شكلي من برة عامل ازااااااااااي

shimo said...

نوني
احبكي الله فيها اكثر و اكثر
اية دا كنت بتعملي زي بصرة
صح فعلا تحسي ان البيت مضلم في حاجات ناقصة

shimo said...

Rehab
اه شفتي بقي ليكي وحشة جااااااااااااامدة

Anonymous said...

حببتى شيمو فعلا احيانا لانجيد الاعتذار لمن هو اقرب الناس الينا ولكن هذا احيانا فقط وليس دائما فبمجرد لمسة حلوة او بوسة حلوة على جبينها تعنى ذلك الاعتذار ولكن دون ذلك فهو اهمال لها وعدم احساسك بها واشياء اخرى منك لها ايتها المدللة الصغيرة التى مهما كبرت ستظلين بالنسبة لها طفلطها المدللة اخر العنقود التى تحبها وتخاف عليها وتتمنى الاطمئنان عليها هى الاخرى كاباقى اخوتها ولذلك احرصى كل الحرص على حبها لكى وعشقها ايضا فخافى عليها الا توءذى من تصرفاتك الغريبة تجاها وردود فعلك التى تكون احيانا كثيرة فى غير محلها فانتى اعلم تماما انها تحبك بشكل غير عادى فحافظى عليها وعلى حبها فذلك الحب لا يعوض حبيبتى من امش